اخبار الجامعة

هيئآت تحرير المجلات العلمية تناقش الخطة الاستراتيجية لمراكز التميز العلمي.

مواصلة لجهودها السابقة:    

هيئآت تحرير المجلات العلمية تناقش الخطة الاستراتيجية لمراكز التميز العلمي.

انعقد في الثامنة من صباح الاثنين 11/11/2012م الاجتماع الثاني لهيئآت تحرير المجلات العلمية التابعة لمركز التميز العلمي بجامعة الشيخ عبد الله البدري؛ حيث تمت مناقشة الخطة الاستراتيجية للمركز التي قدمها د.الواثق الواثق يحيى محمد نور مدير المركز.

 وأبان السيد مدير المركز أن أهداف الخطة تتمثل في:

1 – تطوير بيئة البحث العلمي بالجامعة.

2 – بناء قدرات الباحثين بالتركيز على التدريب والمشاركة في المؤتمرات العلمية.

3 – رفع كفاءة وتميز البحث العلمي بالجامعة.

4 – السعي لاعتماد مركز التميز البحثي إقليمياً ودوليا.

5 – تشجيع الباحثين بالجامعة على النشر والتأليف.

6 – الاسهام الفاعل في مسيرة التطور العلمي والمعرفي للجامعة.

وقد أضاف سيادته شرحا وافيا ومفصلا لكل هدف، مع بيان نقاط القوة المعينة على تنفيذ الخطة، ونقاط الضعف التي يمكن أن تعترض سبيل تنفيذها على أرض الواقع والتي ربما تظهر خلال عملية التنفيذ.

هذا وقد وجدت الخطة نقاشا مستفيضا من أعضاء هيئآت تحرير المجلات العلمية وتمت إجازتها بعد الأخذ بالآراء التي أبداها أعضاء اللجنة تكملة لجودة الخُطة.

وقد أكد السيد مدير المركز أن هذا الجهد يأتي تنفيذا لتوجيهات مولانا الشيخ عبد الله البدري، مؤسس الكلية، ورئيس مجلس أُمنائها، إضافة إلى توجيهات سعادة السيد البروفيسور/ عمر عبد الله البدري، مدير الجامعة، الذي أصدر قرارا قضى بتكوين “الهيئة الاستشارية للجامعة”؛ إلتزاما بتنفيذ بتوجيهات رئيس مجلس أمناء الجامعة؛ في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة، وقد ضمت اللجنة إضافة لرئآسة المدير لها ، عضوية رؤساء تحرير المجلات العلمية، ومدراء بعض المراكز بالجامعة، وعلى أثر ذلك اكتملت الاجراءات الرسمية للتصديق بثلاث مجلات علمية إلكترونية دورية محكمة تمثلت في: مجلة التميز الطبية، ومجلة التميز الهندسية، إضافة إلى مجلة العلوم الانسانية والاجتماعية، وتصدر جميعها عن مركز التميز البحثي بالجامعة برعاية الهيئة الاستشارية للمجلات العلمية.هذا وسيصدر العدد الأول من مجلة التميز للعلوم الطبية خلال الأيام القادمة، يتبعة بقية المجلات. ويضاف إلى ذلك إنعقاد المؤتمر العلمي للجامعة في منتصف العام 2020م بإذن الله.

إدارة الإعلام والعلاقات العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق